الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية / مصر / الاخبار / وزيرة الصحة ترد على من يهاجمها : “هل أصبحت القيم شيء غريب؟”

وزيرة الصحة ترد على من يهاجمها : “هل أصبحت القيم شيء غريب؟”

هالة زايد
هالة زايد

اعربت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تعجبها من حالة الجدل  ، التي أثارها قرارها الصادر، أمس ( الثلاثاء )، بإذاعة السلام الوطنى ، وقسم الأطباء بالمستشفيات الحكومية.

قالت الوزيرة : “هل أصبحت القيم شيء غريب؟”.

أضافت : القرار يأتي لتعزيز قيم الانتماء إلى هذا الوطن، سواء للأطباء أو المرضى على حد سواء داخل المستشفيات، ولكي تدرك الأطقم الطبية حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ونتذكر بلدنا كل يوم.

ومن المقرر تطبيق القرار بدءًا من غد الأربعاء، حيث نص القرار الوزاري على إذاعة السلام الجمهوري، ثم يعقبه قسم الأطباء يوميا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

في المستشفيات بشكل يومي، وفقًا لقرار وزيرة الصحة.

>> وينص قسم الأطباء على:

“أقسم بالله العظيم أن أراقب الله في مهنتي، وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها، في كل الظروف والأحوال باذلًا وسعي في استنقاذها من الهلاك والمرض والألم والقلق، وأن أحفظ للناس كرامتهم، وأستر عورتهم، وأكتم سرهم، وأن أكون على الدوام من وسائل رحمة الله، باذلًا رعايتي الطبية للقريب والبعيد، للصالح والخاطئ، والصديق والعدو، وأن أثابر على طلب العلم، أسخره لنفع الإنسان لا لأذاه، وأن أوقر من علمني، وأعلم من يصغرني، وأكون أخًا لكل زميل في المهنة الطبية متعاونين على البر والتقوى، وأن تكون حياتي مصداق إيماني في سري وعلانيتي، نقية مما يشينها تجاه الله ورسوله والمؤمنين، والله على ما أقول شهيد”.

 

 

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة ووالد الطفلة

والد طفلة “الكانيولا” : وزيرة الصحة شجعتنى على مقاضاة الطبيب المهمل

كشف سعد الصياد، والد الطفلة ” سلمى ” ، التي جرى بتر ذراعها نتيجة خطأ …