الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية / مصر / الاخبار / نصير : ” الفشخرة ” .. سبب أزمات المصريين

نصير : ” الفشخرة ” .. سبب أزمات المصريين

 

د. آمنة نصير
د. آمنة نصير

أعربت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ، وعضو مجلس النواب، عن اعتقادها أن السبب في وجود أزمة الغارمات، هي ثقافة «الفشخرة»، متسائلة: «متى يُستشفى الشعب المصري ،  من مرض الفشخرة؟ تلك الثقافة السلبية  ، اللي تضيع مستقبل الإنسان».

تابعت «نصير»، خلال لقائها ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء السبت، أنه لا يوجد أي داعي للبذخ وتحميل الأم أو الأب فوق قدرتهم المالية لتحضير مستلزمات زفاف أبنائهم والإفراط في شراء الكثير منها، مشيرة إلى ضرورة الاكتفاء بالأشياء الأساسية.

أضافت أن مأمور سجن القناطر للنساء، تواصل معها منذ 6 أشهر، وطلب منها الاستجابة لطلب السجينات من الغارمات، التي بلغ عددهن 300 غارمة، بلقائها، مستطردة أنها ذهبت إلى السجن  ، واجتمعت بهن لمدة 4 ساعات، واستمعت إلى قصصهن التي امتلأت بمشاعر الحزن والفخر ـ  في ذات الوقت ـ  لكونهن نجحن في أبنائهن.

وواصلت: «وجهت التحية إليهن وعاتبتهن على ما فعلوا في أنفسهن، بتحميلها فوق طاقتها، وأوضحت لهن أنه لا داعي للبذخ غير المبرر، الذي لا يساوي أبدًا حرمانهن الآن من التواجد وسط أبنائهن»، معربة عن أمنياتها بتوفير فرص عمل للغارمات لسداد ديونهن بدلًا من حبسهن.

شاهد أيضاً

نادلة ” جميلة ” .. ” زبون كريم ” منحها ” ثروة ” كبيرة !!

كتبت ـ هنا علوان وجدت نادلة أميركية محظوظة ، نفسها ” ثرية ” فى غمضة …