الخميس , 20 سبتمبر 2018

موسم حج .. ناجح

فواصل

بقلم : عادل مصطفى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أيام وتنتهي رحلات موسم الحج لهذا العام في مرحلة العودة وتشير المؤشرات سواء في مرحلة السفر وما تم حتي الآن في مرحلة العودة إلي نجاح موسم الحج هذا العام بجدارة .

لاشك أن هذا النجاح لم يأت صدفة ولكن نتيجة للترتيب الجيد والتنسيق بين الجهات العاملة بالمطارات التي اقلعت ووصلت إليها رحلات الحجاج من خلال متابعة وواعية وحاسمة من وزير الطيران المدني شخصيا الفريق يونس المصري والتواجد المستمر من جانب اللواء طيار احمد جنينه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بجميع المطارات.

بل لم يكتف المسئولون بالطيران المدني بالترتيب الجيد لسهولة سفر الحجاج بل إنهم تمكنوا من تسفيرپ300 حاج لم تتوفر لهم اماكن علي الطائرات وتم التنسيق مع السلطات السعودية لتسهيل سفرهم وكانت لفتة طيبة لم تحدث من قبل في مطار القاهرة حيث كان من لم يجد له مكان علي الطائرة يعود أدراجه دون أن يلتفت إليه.

ونعود إلي موسم الحج. بعض الإحصائيات الإيجابية خلالها حيث لم يحدث أي أزمة أو زحام كما لم يحدث أي تأخير في المواعيد وتم اختيار اكفأ العناصر في مصر للطيران سواء بالقاهرة أو بعثة الشركة في جدة والمدينة المنورة ونقلت الشركة خلال موسم الحج 130 الف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة وعدد من حجاج الترانزيت من أوروبا وأفريقيا بواقع 65 الف حاج في مرحلتي السفر والوصول .

لاشك أن ما تم من ترتيب وتنسيق متميز أدي إلي هذا النجاح وعدم حدوث أي أزمات أو مشاكل او عقبات .. نستخلص من ذلك أن وزارة الطيران تسير بخطوات ثابتة وستحقق مزيدا من النجاحات قريبا لاسيما أنه من الواضح أن هناك رؤية واضحة ومحددة من جانب الفريق يونس المصري وان لديه الكثير في مجال تحديث وتطوير منظومة الطيران المدني سواء في الانشاءات بالمطارات أو تطوير مصر للطيران بجانب اهتمامه بالعنصر البشري والتأكيد علي توفير بيئة عمل ملائمة.

شاهد أيضاً

باب الحديد. وأبواب التاريخ

مقعد بين الشاشتين بقلم : ماجدة موريس ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هل كان يوسف شاهين عبقرياً لدرجة الجنون؟ …