الإثنين , 15 أكتوبر 2018
الرئيسية / عرب / سوريا : قوات المعارضة سحبت  الأسلحة الثقيلة .. من مناطق من إدلب

سوريا : قوات المعارضة سحبت  الأسلحة الثقيلة .. من مناطق من إدلب

المعارضة السورية
المعارضة السورية

(وكالات)

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير،ـ أكبر فصيل عسكري في المعارضة السورية ـ ، إنّها بدأت بسحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح التي حددتها روسيا وتركيا في محافظة إدلب.

أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش السورية، أنّ الجبهة الوطنية للتحرير التي تدعمها تركيا وتضم أكثر من عشر مجموعات مسلحة بدأت سحب المدفعية وقذائف الهاون من المنطقة منزوعة السلاح المحددة.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد  ، فى كلمة متلفزة، إنّ سوريا ستستعيد بقية المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، مشيرا إلى أنّ محافظة إدلب وغيرها من الأراضي المسيطر عليها من قبل قوات المعارضة المسلحة ستعود إلى سيطرة الحكومة السورية. وأضاف بشار الأسد أنّ اتفاق سوريا وتركيا بشأن إدلب مؤقت، كما ذكر أنّ الجانب السوري يستفيد من الاتفاق نظرا لأنّ الاتفاق منع لإراقة الدماء.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اجتمع مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي بروسيا في سبتمبر الماضي. وحسب البيان المشترك الصادر عقب الاجتماع، اتفق الجانبان على تأسيس منطقة منزوع السلاح بين قوات الحكومة السورية وقوات المعارضة المسلحة بحلول اليوم الـ15 من أكتوبر، ويبلغ عمقها ما بين 15 كيلومترا و20 كيلومترا، وطرد المنظمة المتطرفة من هذه المنطقة.

 

شاهد أيضاً

إيران ” حوَّلت ” مياه النهر .. المتجهه للعراق

  طهران ـ وكالات قالت إيران، إنها قطع المياه الجارية ، صوب الأراضي العراقية، والمقدرة …