الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / مصر / الاخبار / د. نصير : فيديو  شما  “عندي ظروف”  .. حرام .. و” الموسيقيين ” توقفها

د. نصير : فيديو  شما  “عندي ظروف”  .. حرام .. و” الموسيقيين ” توقفها

شيما
شيما

>>  أستاذ الفقه والعقيدة بجامعة الأزهر : ” الفن ليس ستارا  للإباحية” 

>> ” الموسيقيين ” أوقفت المطربة : ” كليب إباحي ” يدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاق

كتبت ـ عبد الله شعبان وفاطمة جمال

هاجمت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفقه والعقيدة بجامعة الأزهر ، وعضو مجلس النواب، بعض من يستخدمون الفن ، كستار للحصول على الشهرة ، من خلال تقديم أعمال فنية رديئة  ، وبها إباحية، أضافت : “الفن ليس ستارا للإباحية ونشرها على الإطلاق، ولايمكن أن يكون هناك مبررا لارتكاب أفعال منافية للآداب فى عمل فنى مهما كان رقيه أو ضرورته”. 

كليب شيما
كليب شيما

وعلقت على كليب “شيما” ـ  “عندي ظروف” ـ ،  الذى أثار الجدل اليوم ، على مواقع التواصل الاجتماعى قائلة: “هذه أعمال حرام تنفيذها أو مشاهدتها أو نشرها، ولايمكن أن يكون الفن ستارا للرذيلة على الإطلاق، وعلى من قدمها أن يتوب عن إثارة الفتن فى المجتمع”. 

وحول موقف الشرع من الاستخدام السياسى للشائعات واستسهال البعض فى نشر تعليقات وأخبار دون التحقق منها، وأن يشارك أحدا فى ترويج خبر أو معلومة دون التحقق من صدقها، قالت نصير: “الشائعة كذبة عظيمة، وليس لها أى تبرير أو عذر دينى سواء كانت تستخدم بشكل شخصى أو لغرض سياسى، فالاختلاف السياسى ليس مبررا لنشر شائعة”. 

وأكدت نصير أن عقوبة نشر الشائعة سواء بنشرها أو بترويجها أو دعمها ول حتى بلايك أو شير على الفيسبوك يعد ذنبا كبيرا يعادل ذنب خيانة الأمانة عند الله وسيحاسب عليها الله كل من شارك فيها ونشرها.

 

شيما فى فستان مثير استفز طلاب جامعة القاهرة

من جهتها قررت نقابة المهن الموسيقية ، سحب تصريح عمل شيما ، خاصة وأنها ليست عضو عامل بالنقابة ، وتحصل علي تصاريح عمل سنوية مؤقتة.

وأكدت النقابة أن الفيديو كليب الذي طرح علي اليوتيوب  ، ومواقع التواصل الاجتماعي ،  أقل ما يوصف به أنه ” كليب إباحي ” يدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاق.

يذكر أنه منذ طرح الأغنية ، أثارات جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب البعض بحذفها، ومعاقبة صناعها.

أغنية “عندي ظروف”من كلمات محمد عاطف  ، وألحان رامى جمال  ، وتوزيع نور  ، ومن إخراج محمد جمال.

 

شاهد أيضاً

الثور الهائج

“الثور الهائج” فى نيويورك .. أصبح رمزا للتقدم الاقتصادي والرأسمالية

أصبح تمثال “الثور الهائج” ،  خارج المنطقة المالية في مانهاتن، من أكثر المعالم زيارة  ، …