الإثنين , 15 أكتوبر 2018
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / ” #بحر_الشيطان ” و مثلث التنين .. لغز الأسرار .. فى بحر اليابان

” #بحر_الشيطان ” و مثلث التنين .. لغز الأسرار .. فى بحر اليابان

>>كوارث غامضة وأساطير عديدة

.. تشبه ألغاز جزيرة أطلنطس المفقودة

كتبت ـ هنا علوان

يعتبر مثلث “التنين ـ أو “بحر الشيطان” ـ ، كما يطلق عليه أيضًا، مثل مثلث برمودا ، الذي يقع في المحيط الأطلنطي، أمام الساحل الشرقي للولايات المتحدة في كل شيء.

وشهرة “التنين” ـ الذى يقع في الجنوب الشرقي من سواحل الجزر اليابانية ـ ، ليست أقل من مثلث برمودا، ولكن يعتبر نظيره المشابه له في كل شيء، كما أن كلا المثلثين يقعان على نفس خط العرض 35 درجة، وكلاهما يمثل منطقة اختطاف في الشرق وآخري في الغرب.

و يٌعتبر كلا المثلثين مناظر للآخر في الموقع، مما جعل هذا التشابه بينهما يثير افتراضات وأساطير عديدة، خاصة مع ربطها بأساطير كهوف تاسيلي بالجزائر وجزيرة أطلنطس المفقودة

>> مانو أومي

ومثلث التنين أو “بحر الشيطان” أو “مانو أومي ” باللغة اليابانية، هو امتداد مائي كبير في اليابان، يقع في المحيط الهادي حول جزيرة مياكي اليابانية، وعلى بعد 100 كيلومتر جنوب طوكيو، وهي منطقة تقع بين هونج كونج، والفلبين، وتايوان، و اليابان، واختفت فيه آلاف السفن والغواصات والطائرات.

ترجع أسطورة منطقة مثلث التنين إلى قرون مضت، وتزعم الأسطورة أن هناك تنين ضخم و مضطرب، يخرج من مسكنه في أعماق المحيط لاصطياد أي بحارة يمرون من هذه المنطقة، ويعتقدون أنه مخلوق عنيف يعيش في قصر تحت الماء و يسمونوه “لي لونج” أي التنين ملك البحر الغربي، ويقولون أن مخبأه مزخرف بالسفن التي يصطادها.

>> أحداث غريبة

وقال العديد من البحارة اليابانيون وقوع أحداث غريبة في منطقة مثلث التنين مثل سماعهم لأصوات رهيبة، ورؤيتهم لأضواء حمراء فظيعة، وسفن شبحية.

وهناك أيضاً طائرة حربية أمريكية استطاعت التحليق في محيط مثلث التنين وأثناء مرورها به بعث قائدها أن الرحلة تمر بظروف صعبة لم يعرفها من قبل ثم انقطع الاتصال بين الطائرة والقاعدة، وفجأة عادت الطائرة للقاعدة، وفوجئوا بوفاة جميع من بالطائرة وكان عددهم 12 شخصا، وقام فريق من الجرّاحين بالكشف على الجثث، ولاحظوا وجود ثقوب في أجسامهم وتلوث شديد بالجلد وانبعاث رائحة كريهة غريبة داخل الطائرة، ولم يستطِعوا تفسير الأمر حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

وصفة ” السيدة عائشة “..  للتخلص من النحافة

قد لا يعرف الكثيرون ، أن السيدة عائشة ” رضي الله عنها” ، كانت تعاني …