الجمعة , 22 يونيو 2018
الرئيسية / المزيد / النوبيون : ”سك على إخواتك” .. يسخر من ” أصل الحضارة المصرية “

النوبيون : ”سك على إخواتك” .. يسخر من ” أصل الحضارة المصرية “

''سك على إخواتك''
”سك على إخواتك”

كشف مقطع فيديو، عرضه الإعلامي وائل الإبراشي ، غضب أهالي النوبة ، من مسلسل ”سك على إخواتك”، الذي يعرض حاليًا؛ بسبب السخرية من لهجتهم.

قال أحد الأهالي  ، خلال لقاء له ببرنامج ”العاشرة مساء”، على فضائية ”دريم”، اليوم الاثنين، أن أهالي النوبة ، يتابعون الأعمال الدرامية، مضيفًا أن مسلسل ”سك على إخواتك”، سخر بشكل كبير من اللهجة النوبية، ولم يظهرها بالشكل الصحيح.

وأضاف آخر إلى أن المسلسل شوه عادات وتقاليد أهل النوبة، وسخر من ملابسنا وأغانينا الشعبية، موضحًا أن هناك حالة من الغضب لدى النوبيين؛ بسبب أحداث المسلسل التي هى أقرب للجانب الصعيدي منها للنوبة.

ولفت إلى أن المسلسل بدا بعيدًا كل البعد عن طباع وثقافة أهالي النوبة، وعرضت أحداث المسلسل بطريقة لا تليق بحضارة النوبة.​

يذكر أن ” النوبة ” ، أصل الحضارة الفرعونية ـ كما قال أنيس منصور ـ ، وأن ملوكنا وملكاتنا الجميلات المحندقات نوبيات ـ فيما عدا نفرتيتي فتبدو انها من أصول غير مصرية، أما حتشبسوت ونفرتاري وتيتي حماة اخناتون وغيرهن فمن النوبة. وأنا أرى أن حماة اخناتون هي صاحبة أجمل شفتين في تاريخ مصر الفرعونية وأجمل أنف أيضاً، أما الوجنات فهي بارزة وهذا يدل على أصلها الأفريقي، وكتبت أيضاً أن بلاد النوبة كانت على صلة مباشرة بأوروبا، دون أن تتوقف عند مدن الوجه البحري والعاصمة منف، وفي الوثائق الاغريقية أن أهل النوبة ونبلاءها وملوكها هم أيضاً الذين علموا مصر والاغريق نظام الملك ونظام الترقي بين الوظائف.

شاهد أيضاً

سيلينا جوميز

#سيلينا_غوميز  .. مصمم أزياء يصفها بالـ  ” قبيحة “

هاجم ستيفانو غابانا ، المؤسس الشريك  ، لعالم دولتشي أند غابانا ، النجمة الأميركية الشهيرة …