الإثنين , 15 أكتوبر 2018
الرئيسية / سياحة وطيران / المصرى : الأثنين .. التشغيل التجريبى لمطار ” سفنكس ” القاهرة

المصرى : الأثنين .. التشغيل التجريبى لمطار ” سفنكس ” القاهرة

 

>> وزير الطيران : جميع مطاراتنا آمنة .. تطبق أعلى معايير السلامة .. وجاهزة لاستقبال السياح الروس فى أى وقت

حددت وزارة الطيران المدنى ، يوم الأثنين القادم ، لبدء  التشغيل التجريبى ، لمطار سفنكس الدولى ، وقال الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى ، أن التشغيل الرسمى للمطار  ، سيتم تحديده لاحقاً .. جاء ذلك خلال تفقد المصرى ، لمطار القاهرة الدولى .

يقع مطار سفنكس غرب القاهرة، ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات، موقعه الحيوى فى هذه المنطقة، سيسهل وصول رحلات جوية للموقع، فضلا عن وجود تصور لإنشاء مجموعة من الفنادق العالمية بالمنطقة لإعادتها كمنطقة جذب سياحى. 

ويشار إلى أن  مطار سفنكس الجديد، يعد واحدا من عدد المطارات الجديدة، التى تم إنشاؤها مؤخرا، ومن المنتظر أن يقوم وزير الطيران ، بتشغليها فعليا بعد أن تم تشغيل عدد منها تجريبيًا  ، مثل مطار سفنكس بطريق مصر الإسكندرية.

يونس المصرى
يونس المصرى

وأكد المصرى ، أن مطارات مصر مؤمنة على أعلى مستوى، مؤكدا أن المطارات المصرية تطبق أعلى الإجراءات التأمينية، وشهدت أكتر من تفتيش، مضيفا “اللى عايز يجلنا أهلا وسهلا “.

 وأضاف خلال مؤتمر صحفى، التقيت السفير المصرى بموسكو، وأكدت له أن مطاراتنا تطبق أعلى معايير السلامة، مؤكدا أن جميع المطارات المصرية جاهزة لاستقبال السياح الروس فى أى وقت، ولن نطلب من أحد عودة حركة السياحة، وسوف يشاهد الخبراء والسياح الاجراءات التى يتم تطبيقها.

 واشار الوزير أن أعداد السياح فى زيادة عن الأعوام الماضية .

شاهد أيضاً

حفل عقد قران فى معبد فرعونى  .. ينتهى بأزمة

  كتب ـ أحمد على أكد مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أنه لم …