الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية / حوادث / المحكمة ” ترأف ” بأب قتل ابنته .. ليرعى شقيقتها

المحكمة ” ترأف ” بأب قتل ابنته .. ليرعى شقيقتها

كتبت ـ سوسن على

أصدرت محكمة جنايات القاهرة ، حكماً بمعاقبة ” مندوب”  بالحبس سنة ،  وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة، استنادًا على أن المتهم هو العائل الوحيد لأسرته، وحفاظًا على طفلته ، التى ولدت بعد وفاة شقيقتها، إلى جانب أن وجود إباحة شرعية ، فيما فعله المتهم، واستنادًا إلى المادة 60 من قانون العقوبات ، التى تنص على الآتى «لا تسرى أحكام قانون العقوبات ، على كل فعل ارتكب بنية سليمة ، عملا بحق مقرر بمقتضى الشريعة».

 كان قسم شرطة بولاق الدكرور، قد تلقى إشارة من المستشفى، بوصول “علا ع” 5 سنوات، جثة هامدة وبها كدمات متفرقة بالجسد فى الصدر والبطن والذراعين والساقين والجمجمة وجرح سطحى بالجبهة.

 قال والدة المجنى عليها، 26 سنة، ربة منزل، فى التحقيقات ، بأن زوجها هو من تعدى على الطفلة بالضرب مستخدما ماسورة مياه أثناء قيامه بالمذاكرة لها.

 اعترف المتهم عماد 27 سنة، مندوب توصيل، بقيامه بالتعدى على ابنته أثناء قيامه بمعاقبتها للمذاكرة وعمل الواجب المدرسى وأرشد عن مكان الماسورة المستخدمة فى الجريمة.

 وأثبتت التحريات صحة أقوال الأم، من قيام المتهم بالتعدى على ابنته باستخدام ماسورة المياه، وأضافت التحريات بأن المتهم دائم التعدى على المجنى عليها.

 قال المتهم، أنه كان متواجدا بالمنزل فى يوم الواقعة ولم يذهب إلى عمله، وأنه توجه إلى الحضانة للعودة بابنته وهناك أخبرته المعلمة الخاصة بها أن مستواها الدراسى ضعيف، وبالوصول إلى المنزل طلب منها الدخول لتغير ملابسها وإحضار كراسات الحضانة ليقوم هو بمذاكرة دروسها ومساعدتها فى عمل الواجب.

 تابع أنه لاحظ عدم استطاعة الطفلة قراءة أو كتابة أى كلمة وهو ما أغضبه فقام بصفعها على وجهها، وبالمحاولة معها مرة أخرى لم تستجب، فقام بدخول إلى المنور الخاص بالمنزل وقام بإحضار ماسورة مياه لتخويفها بها، إلا أنه وجد أن الطفلة لا تستجيب فاستشاط غضبا وقام بضربها بالماسورة على يديها وظهرها ورأسها ففوجئ بنزيف دم وأخبرته ابنته أنها تشعر بإعياء شديد.

 قال إنه عندما وصل المستشفى ، أخبره الأطباء بوفاة ابنته، وأعلن الأب ندمه الشديد وانه كان يريد تخويف ابنته وتوبيخها لعدم قيامها بمذاكرة دروسها، مؤكدًا على أنه لم يقصد إزهاق روحها، بل كان يقصد تأديبه .

 

شاهد أيضاً

متحف الفن المصري الحديث

تأجيل ترقية مسئولين ـ على المعاش الأن ـ .. أهدروا 50 مليون جنيه

>> المسئولين .. تستروا على استبدال لوحات فنية أصلية .. وعالمية  ..من متحف الفن المصرى …