الجمعة , 27 أبريل 2018
الرئيسية / مصر / الاخبار / السيسى .. كشف جهل ” ذيول ” الإخوان .. وجعل العالم يسخر منهم

السيسى .. كشف جهل ” ذيول ” الإخوان .. وجعل العالم يسخر منهم

السيسى
السيسى

بادر الإعلام الموالي لتنظيم الإخوان الارهابى ، و” الخلايا النائمة ” ، التابعة له ، إلى انتقاد كلمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي ، حين أدان استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية، بصواريخ  ” باليستية” .

قال السيسي،  في كلمة خلال القمة العربية التي عقدت بمدينة الظهران بالمملكة الأحد :  إن “مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية” .

واعتقدت  المنابر الإعلامية ، الموالية للإخوان  ، أن السيسى نطق اسم الصواريخ خطأ ، وروجوا بالقول أن الرئيس السيسى ال ” بلاستيكية ” ـ في زلة لسان ـ ، إلا أن ما جاء على لسان السيسي  ، كان صحيحا، وفق خبراء، فقد نطقها انطلاقا من اللفظ الإنجليزي “ballistic missile”، واضعا بذلك الساخرين ،  في موقف محرج لا يحسدون عليه.

كشف الخبير الاستراتيجي ، العميد، سمير راغب، لموقع “سكاي نيوز عربية” إن مصطلح “بالستيكية” متداول، ويستخدم في الجيش المصري.

وأضاف راغب أن ضباط وأفراد الجيش المصري  ، يستخدمون، للإشارة إلى هذا النوع من الصواريخ، مصطلح “بالستيكية” و”باليستي” على حد سواء  ، على غرار “لوجستية ولوجستيكية” ، إذ أن هذه “المصطلحات أصلها أجنبى ، وتختلف طريقة نطقه من شخص لآخر”.

>> شاهد الفيديو : 

أوضح ـ بصفته خبير تسليح ـ ، أنه سمع عبارة صورايخ “بالستيكية” آلاف المرات، كما أنه هو نفسه يستخدم في أكثر الأحيان العبارة نفسها.

وقال  راغب، وهو أيضا رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أن “جماعة الإخوان سارعت إلى انتقاد السيسي دون الرجوع إلى أي أساس متين” ما أوقعهم مرة أخرى في شر أعمالهم.

غلى جانب ذلك ، فإن بعض القواميس العربية، كمعجم المعاني على الإنترنت، تؤكد هذه المعلومات، فكما هو مبين في الصورة المرفقة فإن تعريف “Ballistic missile” يرد على أنها صواريخ “بالستية؛ قذيفة بالستيكية؛ قذيفة ذاتية الاندفاع” .

 

 

شاهد أيضاً

استنباط أرز يتحمل العطش .. وزراعة القمح على ” المصاطب ” .. لتوفير المياة

  أكدت حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن استراتيجية منع دخول مصر مرحلة …