الجمعة , 22 يونيو 2018
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / الأهالى هاجموا كلبش : ” الفيوم مش إرهابية يا كرارة “

الأهالى هاجموا كلبش : ” الفيوم مش إرهابية يا كرارة “

كلبش 2
كلبش 2

>> اللواء مصطفى عطوة الخبير الأمني : عصر “الشوقيين والإرهابيين”  .. انتهى عام 1992 .. الطيران الحربي قصف قرية كحك بحري بيوسف الصديق، وقتل المتطرفين

تعيش محافظة الفيوم ، حالة من الغليان بين المواطنين، وخصوصًا أهالي مركز يوسف الصديق، بعدما صورهم مسلسل “كلبش 2” بأنهم إرهابيون يشبهون داعش.

يذكر أن المسلسل ، صور قيام إرهابيون بمركز يوسف الصديق ، يهاجمون أحد الأكمنة ، ويقتلون أسرة “الرائد سليم”، كما تم ذكر “الفيوم” في أكثر من مشهد ، خلال الحلقات الأولى للمسلسل، والحديث عن الإرهاب بها، مما أثار غضب الاهالي الذين طالبوا أعضاء مجلس النواب بالتدخل لإيقاف عرض المسلسل، ومحاسبة القائمين عليه.

وأطلق نشطاء على “الفيسبوك” هاشتاج “الفيوم مش إرهابية يا كرارة”، و”قاطعوا مسلسل كلبش 2″، مُطالبين بضرورة تفعيل الهاشتاج من قبل أهالي المحافظة لإيقاف عرض المسلسل، أو تدني نسب المشاهدة والتسبب في خسارتهم.

وتقدم يوسف الشاذلي ، عضو مجلس النواب ، عن دائرة مركزي أبشواي ويوسف الصديق، بطلب إحاطه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ومكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حول إهانة المسلسل لأهالي مركز يوسف الصديق خاصة ، والفيوم عامةً، بتصويره أن أهالي المركز  ، يحتضنون الإرهابيون ، والمحافظة بالكامل وكرًا لهم.

وطالب الشاذلي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسلسل، بعد تسببه في إيذاء نفسي لأهالي الفيوم، وتشويه صورة المحافظة، مؤكدًا أن الاهالي ينبذون العنف والتطرف والإرهاب. وأوضح، أن المحافظة قدمت عددًا كبيرًا من الشهداء خلال الحرب على الإرهاب في سيناء، بالإضافة إلى شهداء من الضباط في محافظات أخرى.

وأكد  اللواء مصطفى عطوة، الخبير الأمني بمحافظة الفيوم، أن ما ورد في الحلقات الأولى من المسلسل ،  ضد الفيوم، مرفوض ، مؤكدًا أن عصر “الشوقيين والإرهابيين”  ، انتهى منذ عام 1992 بعدما تم مداهمة قرية كحك بحري بيوسف الصديق، وقتل المتطرفين بواسطة الطيران الحربي، والقبض على البقية، موضحًا أنّ بعض العمليات الإرهابية ، التي حدثت عقب أحداث فض رابعة ، كانت من قلة متطرفة  ، تم خداعهم من قبل جماعة الإخوان ، وأنه لم يعد موجودًا أحد منهم ، لأن الأمن وجه لهم عدة ضربات ، وتم تصفية العناصر الأكثر خطورة ، خلال مواجهات مع الأمن، والقبض على الباقين  ، وهم موجودون الآن داخل السجون.

وتقدم حسام راغب، محام، بـ3 دعاوى قضائية  ، ضد مؤلف ومنتج ومخرج مسلسل “كلبش 2”  ، بصفتهم وشخصهم، بسبب تشويه صورة المحافظة في المسلسل، وتعمد إظهارها على أنها تحتضن الإرهاب ، ومنبع له .
 

شاهد أيضاً

فيديو : لبن الحمير لإرضاع الأطفال .. والحصول على جمال كليوباترا ..!!

كتبت ـ هنا علوان توصل الدكتور محمد عثمان سوار ، استاذ طب الأطفال، عميد كلية …