الإثنين , 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / الصفحة الاخيرة / اسرائيل : زوجة نتانياهو .. أكلت بـ 100 ألف دولار على نفقة الدولة

اسرائيل : زوجة نتانياهو .. أكلت بـ 100 ألف دولار على نفقة الدولة

 

نتانياهو وزوجته سارة
نتانياهو وزوجته سارة

تلقت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلي ، بنيامين نتلنياهو ، رسالة من المستشار الفضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، أنه بصدد محاكمتها في قضية تحايل ، وتلقي هدايا ممنوعة وخرق الثقة، بعد خضوعها لمساءلة قانونية.

ويشتبه بأن سارة تحايلت على السلطات بين السنوات 2010 و2013، وادعت أنها لا تشغّل طباخة ، في مقر رئيس الحكومة في القدس، على الرغم من تشغيل طباخات. وذلك للالتفاف على التوجيهات القانونية ، التي تنص على أنه يحظر على سكان مقر رئيس الحكومة  ، طلب الوجبات من المطاعم ،  في حال تشغيل طباخات في المقر.

واستطاعت سارة ومدير أموال ديوان نتنياهو في السابق، عزرا سايدوف، الحصول على ميزانية خاصة لطلب وجبات من المطاعم، وطلب خدمات طهاة محترفين للطبخ خصيصا في مقر رئيس الحكومة. ووصل مبلغ هذه الميزانية المخصصة إلى 359 ألف شيكل، أي نحو 100 ألف دولار.

ويشتبه كذلك أن عقيلة نتنياهو علمت بأن مدير أموال مقر نتنياهو يخالف القانون ويطلب من المسؤولين عن صيانة مقر نتنياهو، والطباخين، والسكرتارية، أن يقدموا فواتير مزيفة دون الإبلاغ عن هذه المخالفات.

وردّ نتنياهو على قرار المستشار القضائي على “فيس بوك”، حيث عرض بيانا رقميا يوضح الزيادة في مبالغ طلبيات وجبات الطعام، ومشيرا إلى أن الزيادة حدثت في الفترة التي عمل فيها ميني نفتالي، رجل صيانة في بيت رئيس الحكومة، رافضا الاتهامات. وأضاف نتنياهو “مثل القصص الأخرى التي اتهموا فيها زوجتي واتضح أنها كاذبة، كذلك قصة طلب الوجبات، فهي كذب وهذيان وستتبخر بعد المساءلة القانونية” .

يذكر أن ملف التحقيق المتعلق بمقر رئيس الحكومة شمل شبهات أخرى، قرر المستشار القضائي إغلاقها لعدم توفر الأدلة الكافية لمحاكمة عقيلة نتنياهو، منها تشغيل مقاول كهرباء دون إجراء عطاء، وتشغيل منظفات في بيت والدها على حساب الدولة.

 

شاهد أيضاً

مطار القاهرة

بريطانيا : محكمة تمنع سفر طفلة إلى القاهرة .. قبل 16 عاماً !!

أصدرت القاضية جاسيل راسل ، حكمًا بمنع بريطانية متزوجة من مصري ، ولديها طفلة في …