الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / احذر من النوم كثيرا 

احذر من النوم كثيرا 

اعتاد معظمنا على أن قلة عدد ساعات النوم، يسبب مشاكل صحية عديدة وخطيرة، لكن ما لا يعرفه عدد كبير منا أن زيادة عدد ساعات النوم تسبب مشاكل أخطر.

كشفت دراسة عملية حديثة أجراها باحثون بريطانيون عن مخاطر كبيرة للنوم الطويل، الذي يزيد عن 8 ساعات يوميا، وفقًا لما نقله موقع سكاي نيوز.

وطبقا للدراسة الصادرة عن جامعة “كيلي” البريطانية، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يوميا معرضون لخطر الموت في سن الشباب مقارنة بغيرهم ممن ينامون ساعات أقل.

نقلت صحيفة “صن” البريطانية عن الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور شون شينغ كووك، قوله إن الاستغراق في النوم يؤدي إلى ما يعرف بالاضطراب الكبير، الذي يتسبب بدوره في انقطاع التنفس أثناء النوم.

هذه المعلومة العلمية ليست جديدة، فخلال يونيو من عام 2018، نشر موقع “New York Post” دراسة بعنوان “النوم كثيرًا يسبب الوفاة” وتضمنت الدراسة آراء عدد من العلماء بإحدى جامعات كوريا الجنوبية، ومفادها “النوم أكثر من 10 ساعات وأقل من 6 ساعات يسبب الوفاة المبكرة”.

دراسة الفريق العلمي الكوري اختلفت عن دراسة الفريق العلمي البريطاني فقط في عدد الساعات (10 بدلًا من 8).

وحلّل الباحثون في الدراسة بيانات 3 ملايين شخص بين عامي 1970-2017، وخلصوا إلى أن الذين ينامون كثيرا تزداد لديهم فرصة الإصابة بأمراض قلبية خطيرة بنسبة 44 في المئة.

وأوضح كووك “دراستنا تظهر أن الإفراط في النوم عامل يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية”.
وأشار إلى أنه “ينبغي على الأطباء إذا وجدوا أن مرضاهم ينامون أكثر من 8 ساعات، أن يجروا فحصا يتحرى العوامل المؤدية إلى الأمراض القلبية الوعائية وآخر بشأن انقطاع التنفس”.

شاهد أيضاً

جينا بوش

جينا بوش تعترف : البيت البيض تسكنه أشباح .. وعفاريت

  >> ابنة الرئيس الأمريكى الأسبق : عشت هناك 8 سنوات فى الطفولة والصبا  .. …