الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / أوروبا : اجراءات احترازية مثيرة .. بسبب موجة الحر ” المسمومة “

أوروبا : اجراءات احترازية مثيرة .. بسبب موجة الحر ” المسمومة “

>> أعاصير من النار .. الأسماك تموت فى الأنهار .. منع الدبابات وسيارات النقل الثقيلة من السير نهاراً .. حتى ” لا تغرق ” فى الأسفلت !!

عواصم ـ (وكالات)

أعلن الجيش السويسري، إن وحدات الدبابات غيرت من مواعيد مهماتها في البلاد ، لتعمل في مواعيد ليلية، بغرض حماية الطرق، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة ، وأشار إلى إن المركبات التي يبلغ وزن الواحدة منها 57 طناً، ممنوعة من السير ، على جميع أنواع الطرق  ، خلال فترة النهار، نظراً لأن الارتفاع الحالي لدرجات الحرارة ، يتسبب بالتأثير في درجة صلابة الأسفلت.

وأوضحت جمعية المصائد السمكية السويسرية ، إنه تم انتشال طن من الأسماك النافقة  ، من الجزء العلوي من نهر الراين ، على الحدود بين ألمانيا وسويسرا، على الرغم من اتخاذ تدابير لإبقائها حية ، خلال موجة حارة.
وفي البرتغال، كافح أكثر من 1150 رجل إطفاء لإخماد حريق في منطقة الغرب السياحية في جنوب البرتغال، امس الاثنين، أسفر عن إصابة 25 شخصاً الليلة قبل الماضية، وأدى إلى إخلاء المنازل والفنادق.

وبدأت درجات الحرارة بالتراجع من ذروة بلغت 47 درجة مئوية، لكن الطقس لا يزال حاراً جداً بالنسبة للبلاد. ودفعت أجهزة الطوارئ بما يصل إلى 350 رجل إطفاء إضافياً بالإطفاء لمكافحة الحريق الليلة قبل الماضية.
وفي كاليفورنيا الأمريكية لقي شخص مصرعه في «حريق كار» وهو السادس الأكثر تدميراً الذي تشهده الولاية، ليكون السابع الذي يقتل بسبب الحرائق.

ولا يزال الحريق على بعد 322 كلم شمال سان فرانسيسكو، مشتعلاً. وبلغت شدة الحريق مرحلة لدرجة تسببت بإعصار من النار يشبه الأعاصير الهوائية. وتسبب الحريق بتدمير 1600 مبنى بما فيها ألف منزل، ما يجعل منه سادس أكبر حريق في تاريخ الولاية.

وفى فرنسا أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، أن موجة الحرّ في البلاد ستسجل اليوم الثلاثاء أعلى درجات الحرارة في منطقة باريس، وجنوب فرنسا، وشرقها، مع 36 درجة مئوية في تولوز، و37 في بوردو، و36 درجة في باريس وليون، ما يتسبب بدوره بقيود على حركة السير، وقد خفّضت السرعة القصوى في عدّة أماكن بمعدّل 20 كيلومتراً في الساعة. وفي المقابل سجّل تراجع في الحرّ في عدة بلدان أوروبية، وانخفضت درجات الحرارة انخفاضاً بسيطاً في بريطانيا،

 

شاهد أيضاً

دراسة علمية : الفراعنة .. أصحاب فكرة ” المزارع السمكية “

( أ ف ب ) كشفت أعمال تنقيب في شمال سيناء ، وجود أقدم أدلة …