الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / مصر / الاخبار / مخيون : إعفاء ” جنينة ” بعد تصريحاته عن الفساد .. ” رسالة سلبية”

مخيون : إعفاء ” جنينة ” بعد تصريحاته عن الفساد .. ” رسالة سلبية”

مخيون
مخيون

إعتبر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن إقالة المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، المعفى من منصبه بقرار جمهورى ، فى هذا التوقيت ، بعد إعلانه عن حجم الفساد في مصر –  بصرف النظر عن مدى دقته – ، يعطى رسالة سلبية جدا”.

أضاف “مخيون”، فى بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، ” هذه الرسالة مفادها ، أنه تم التخلص من الرجل المسئول ، عن ملف الفساد ،  والرجل الذى يقف فى مواجهة المفسدين”.

وتابع ” هنا أتكلم عن الرسالة ،  التي وصلت الناس ، خاصة بعد الحملة الإعلامية الممنهجة ضده  ، وهذه هى البداية ، لكل من يٌراد التخلص منه  ، وقد توقعنا ذلك”.

وقال رئيس الحزب السلفى، أنه فى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي  ، مع رؤساء الأحزاب 12 يناير 2015  ، قال الرئيس:” إن الفساد وصل النخاع ….الفساد أكثر مما تتصورون “، وأردف مخيون قائلا”:منذ أكثر من عام لم يٌرى أى تحرك إيجابى ، ضد الفساد ، أو اتخاذ خطوات عملية  ، للقضاء عليه ، أو حتى التقليل منه .

أضاف :”بل لاحظنا تغولا وتوحشا لدولة الفساد، وفوجئنا بتقليص دور أكبر جهاز رقابي، وهو الجهاز المركزي للمحاسبات حيث أصبح مصير رئيسه فى يد رئيس السلطة التنفيذية والتى من المفترض أنه يراقبها”.

ووصف مخيون كلامه بأنه”إرساء لمبادئ” وليس دفاعا عن أشخاص، مبررا دفاعه عن “جنينة”، بقوله:” إن ممارسات ورسائل سلبية تصدر كل يوم من بعض أجهزة ومؤسسات الدولة مما أضر بسمعة مصر دوليا وأصاب الناس بالإحباط واليأس داخليا ووسع الفجوة بين الشعب وقيادته فى وقت تتعرض فيه مصر لمؤامرات خطيرة تحتاج إلى إصطفاف حقيقي وانتماء قوى”  .

شاهد أيضاً

عمرو موسى

” كتابية “عمرو موسى .. كشفت ” تناقضات”  بين مواقفه السابقة والحالية

كتب ـ أحمد فؤاد أنور أثارت مذكرات ،  الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية  ، …