الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / عرب / ليبيا : عملية أرهابية فى سرت .. ومقتل جنديين

ليبيا : عملية أرهابية فى سرت .. ومقتل جنديين

 

ذكرت مصادر عسكرية ليبية ، من محيط مدينة سرت ،  بأن عملية انتحارية ،  أدت لمقتل جنديين وإصابة ستة آخرون ، في تفجير نفذه بواسطة سيارة مفخخة  ، عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الوطني الليبي ببلدة النوفلية شرق سرت.

و تعتبر هذه العملية الانتحارية الثانية خلال أسبوع بعد عملية مماثلة نفذها داعش الخميس في ذات المنطقة، بعد تحرك عناصره في المناطق المحيطة بمدينة سرت الليبية التي أعلنت سلطات طرابلس “تحريرها” منه تماما العام الماضي .

وفي السياق ذكرت مصادر محلية من داخل مدينة سرت لـ”سكاي نيوز عربية” أن عناصر داعش انتقلت من منطقة تاقرفت بحوض زلة، بمنطقة الجفرة جنوب سرت، إلى بلدات أم القنديل وأم الخنفس جنوب سرت، والنوفلية شرق المدينة، على شكل جماعات صغيرة فيما بلغ قوام مسلحيه حوالي ألف متطرف .

و ذكرت المصادر أن داعش قد عين قيادات جديدة وهم ” هاشم أبو سدرة ” و”حمزة السعداوي” و قياديان من السودان والعراق.

وفِي الأثناء نفذ سلاح الجو الليبي غارات جوية على مواقع لمسلحي داعش جنوبي بلدة راس لانوف النفطية بعد محاولة عناصره التقدم شمالا.

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، قد صرح الثلاثاء، إن داعش يقوم من حين لآخر بمحاولة دخول المناطق الساحلية شرقي سرت بمجموعات صغيرة، انطلاقا من المناطق الصحراوية جنوبا.

وأضاف المسماري أن “مسلحي التنظيم قاموا باختطاف بعض المدنيين من سكان المنطقة”، مشيرا إلى أن الجيش الليبي “يراقب تحركات مسلحي داعش”.

 

شاهد أيضاً

حزب الله العراقى

العراق : ” النجباء” الشيعة .. طردوا أهالى “مكر الذيب” .. ونهبوهم

  قال أحد شيوخ ناحية “عكاشات”، في محافظة الانبار ، غربي العراق، اليوم السبت، أن …