الجمعة , 28 يوليو 2017
الرئيسية / مصر / الاخبار / حملات مكثفة على أماكن تواجد الإرهابيين .. بشمال سيناء

حملات مكثفة على أماكن تواجد الإرهابيين .. بشمال سيناء

>> استنفار أمنى فى المحافظات القريبة من أرض الفيروز  .. وتمشيط المزارع لضبط المواد المتفجرة التى يستخدمها المتطرفون فى العمليات التخريبية

داهمت قوات الأمن ،  أماكن يحتمى فيها المتطرفون والإرهابيون ،  بأماكن متعددة بمحافظة شمال سيناء، فضلاً عن نشر الأكمنة والارتكازات فى الشوارع، والتنبيه على رجال الأمن باليقظة ، وتوسيع دائرة الاشتباه.

وتواصل الأجهزة الأمنية، حملاتها المكبرة لاستهداف العناصر الإرهابية ، والخارجين عن القانون فى شمال سيناء، عقب استهداف تمركز أمنى جنوب رفح  ، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة، فضلاً عن مقتل أكثر من 40 إرهابيًا  ، وتدمير 6 سيارات دفع رباعى  ، يستخدمها المتطرفون.

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط المواقع الحيوية والمنشآت المهمة، ودعمت قوات الأمن بأجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والتشويش عليها.

ووفقاً لمصادر الأمنية، فإن الأجهزة الأمنية ضبطت عدداً من الخارجين عن القانون، والمشتبه فيهم بارتكاب أعمال تخريبية، فى إطار الحملات الأمنية المكبرة التى تقودها الأجهزة الأمنية لمواجهة جميع صور الخروج عن القانون.

وعلى جانب آخر، قاد مدراء أمن المحافظات القريبة من شمال سيناء، حملات أمنية مكبرة لضبط أية عناصر متطرفة تكون قد تسللت من سيناء للمحافظات القريبة منها، والتشديد على إحكام الرقابة بالأكمنة الحدودية والإرتكازات الأمنية.

وقاد مدراء الأمن فى باقى المحافظات، جولات وحملات أمنية شددوا خلالها على الأكمنة والارتكازات الأمنية باليقظة والاهتمام بالأمن الشخصى، ووجهوا بشن حملات متكررة تستهدف الشقق المفروشة التى يستخدمها الإرهابيون أماكن للاقامة وعقد اللقاءات التنظيمية وغرف عمليات لإدارة عملياتهم الإرهابية، فضلاً عن تمشيط المزارع التى يخزن فيها الإرهابيون المواد المتفجرة لاستخدامها فى العمليات التخريبية.

من جانبه؛ قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، إن الأجهزة الأمنية فى حالة استنفار على مدار الـ24 ساعة، وأن هذه الحملات تؤتى بثمارها المرجوة.

وأضاف الخبير الأمنى، أن الأجهزة الأمنية فى سيناء تحقق نجاحات أمنية كبيرة على مدار اليوم، الأمر الذى يدفع العناصر الإرهابية للجوء للأعمال التخريبية كرد فعل على ضبطيات الأمن.

ونوه إلى العمليات الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخراً والتى بدأت باستهداف “كارتة” الطريق بالعياط واستشهاد اثنين، ثم اطلاق الرصاص على كمين بمحور 26 يوليو، مروراً باستهداف ضابط بالأمن الوطنى فى القليوبية وصولاً لمهاجمة تمركز أمنى جنوب رفح، ما هى إلا محاولات من العناصر المتطرفة للظهور فى المشهد، بعدما نجحت الأجهزة الأمنية ، فى ضبط عدد كبير من الخلايا الإرهابية  ، خلال الأيام الأخيرة.

وخيم الحزن على أهالى عددا من المحافظات ، على شهداء الواجب الذين سقطوا على أرض الفيروز  ، وهم يدافعون عن الوطن، حيث استقبلت المحافظات جثامين الأبطال وودعتهم فى جنائز مهيبة.

 

شاهد أيضاً

الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسى يحذر اسرائيل من استفزاز المسلمين

  حذر الرئيس عبد الفتاح السيسى، إسرائيل من خطورة التمادى ، فى استفزاز مشاعر المسلمين …