الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / الصفحة الاخيرة / بالصور : “#تليفريك_الغلابة”.. يشعل مواقع التواصل الاجتماعى

بالصور : “#تليفريك_الغلابة”.. يشعل مواقع التواصل الاجتماعى

تليفريك الغلابة
تليفريك الغلابة

انتشرت بين النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، بسرعة البرق ، صورًا لمسنين ومرضى، اكتست وجوههم بالسعادة ، أناء حملهم على قواعد خشبية ، مثبتة بأسلاك عابرة لحمام سباحة، في محاكاة لفكرة “التليفريك” أو عبارة الهواء ، التي تستخدم فى جبال أوروبا ولبنان.

تبين أن الفكرة كانت عمل خدمي إنساني ، خاص بخدمة المرضى والمسنين ، بمطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس في المنيا، عندما قرر مجموعة خُدام بالمطرانية، تنظيم يوم ترفيهي لهؤلاء، الذين حرمتهم أثقال المرض ووهن السن ، من الترفيه.

وأبدى النشطاء إعجابًا بالبسمة البريئة الصافية للمسنين ،  أثناء حمل الخدام لهم على أذرعهم ، وابتكار ألعاب تناسب أعمارهم ، لا سيما “المرجيحة” المستوحاة من فكرة “التليفريك”  ، في دول الشام.

وقال القمص موسى رافائيل، راعي كنيسة مارمرقس بسمالوط: “إن أصحاب الفكرة ومنظمي اليوم هم خدام بخدمة “يسوع الراعي” الذين استضافوا قرابة 150 مسنًا ومسنة في حمّام السباحة بنادي “العهد الجديد”، التابع لمطرانية سمالوط”.

وأضاف رافائيل، أن مجموعة أخرى بجانب خدام “يسوع الراعي” تدعي خدمة Priest”” يعنون بابتكار الألعاب الترفيهية المناسبة لأعمار وطبيعة المسنين، لمساعدتهم على قضاء يوم مختلف بعيدًا عما يعانونه من المكوث بالفراش بين جنبات الغرف المغلقة وعبوات الأدوية، ويتم تكرار ذلك 4 مرات سنويًا.

شاهد أيضاً

تجمع مئات من الناس عند شروق الشمس في دائرة الحجر التاريخي

بالصور : الديانة ” السلتية” الوثنية .. تعود فى بريطانيا

>> أتباعها يؤمنون بآلهة ” عصر الحديد ” والأساطير الأيرلندية .. ويرحبون بتقديم القرابين البشرية …