الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017
الرئيسية / عالم / ” إرما ” .. دمّر ” صناعة التأمين ” فى فلوريدا الأمريكية

” إرما ” .. دمّر ” صناعة التأمين ” فى فلوريدا الأمريكية

الدمار الذى خلفه إعصار إرما
الدمار الذى خلفه إعصار إرما

>> الخسائر 290 مليار دولار .. والشركات العملاقة ” انسحبت ” .. واشترطت عدم تغطية الأضرار الناتجة عن الفيضانات

فلوريدا ـ وكالات الأنباء

كشف إعصار “إرما” ، الذى ضرب بعنف ولاية فلوريدا الأمريكية ، أن شركات التأمينات الكبيرة في الولايات المتحدة مثل “ستايت فارم”، و”أول ستايت” أنهت أعمالها في ولاية فلوريدا منذ سنوات بسبب مخاطر الكوارث، وقوانين الولاية. وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إلى أن مغادرة تلك الشركات تسبب في فراغ في مجال التأمينات، دفع الولاية لإنشاء شركات تابعة لها، وكذا إنشاء بعض الشركات المحلية.

وستستفيد تلك الشركات من تمويل صندوق فلوريدا للأعاصير الكارثية، الذي يملك في حسابه نحو 17 مليار دولار، وهو مبلغ غير كاف لتعويض المتضررين.

وأكد شهيد حامد، الباحث المالي في المركز الدولي لأبحاث الأعاصير التابع لجامعة فلوريدا الدولية، أن هذا الإعصار “من الممكن أن يتسبب في تدمير صناعة التأمينات”، مضيفًا “عندما شاهدت مسار الإعصار إرما صعقت”.
وأشارت الصحيفة إلى أن مشكلة شركات التأمين في تكساس أقل وطأة منها في فلوريدا، حيث إن معظم الدمار الذي تعرضت له تكساس بسبب إعصار هارفي كانت نتيجة للفيضانات المدمرة، حيث لا يغطي التأمين الأضرار الناتجة عن الفيضانات.

يذكر أن معظم التلفيات في فلوريدا ،  بسبب الرياح الشديدة، وهو من ضمن الأخطار  ، التي تغطيها شركات التأمين.

وأضافت أن العديد من حاملي أسهم شركات التأمين في فلوريدا ،  قاموا ببيعها الأسبوع الماضي، بعد تكهنات عن الخسائر المتوقعة عن الإعصار، حيث خسرت أسهم شركة “يونفيرسال هولدينج” للتأمين 15% من قيمتها. وكانت شركة “أكيو ويذر” للأرصاد الجوية ،  قد أكدت أن خسائر إعصار إرما وصلت لنحو حوالى 100 مليار دولار، الأمر الذي يجعله واحدًا من الأعاصير الأعلى كلفة فى التاريخ، فيما وصلت خسائر الإعصار هارفى نحو 190 مليار دولار أمريكي.

 

شاهد أيضاً

روك إم مغطيا وجهه أثناء محاكمته في مدينة دوسلدورف

ألمانيا : جاسوس تخفى كـ “إرهابي” .. للتسلية

>> الجاسوس ” روك إم ” عمل سابقا بمجال الأفلام الإباحية، واعتاد لفت انتباه الرأي …